أنشطة المشروع

النشاط 1

سوف يشهد هذا النشاط إنشاء صفحة فرعية حول قضايا الشباب في موقع مرصد البرلمان اليمني )ويتم حاليا إعادة تصميم موقع www.ypwatch.org (. ويهدف هذا النشاط إلى توثيق واتاحة كل مخرجات هذا المشروع ليصبح مركز معلومات عامة حول هذه القضايا. وفي الصحفة الفرعية، سيكون لكل مجموعة ضغط شبابية قسم خاص حيث ستقدم المجموعة كل المعلومات ذات الصلة حول الأنشطة مثل لمحات عن كافة أعضاء مجموعات الضغط الشبابية، ونتائج البحوث ومستجدات وأخبار حول أنشطة مجموعة الضغط الشبابية، وأخبار خاصة بالانتخابات، إضافة إلى مستجدات وأخبار حول النقابات المحلية والوطنية وقرارات ذات علاقة بالشباب في كل المحافظات.

النشاط 2

سيشهد هذا النشاط إنشاء خمس مجموعة ضغط شبابية موزعة على الحديدة وعدن والضالع وإب ومأرب، إلى جانب مجموعة الضغط الشبابية الموجودة بالفعل في صنعاء. وسوف ينشر المركز اليمني لقياس الرأي العام دعوة للتقديم بشكل علني في شبكة منتدى المجتمع المدني وشبكات منظمات مجتمع مدني أخرى من أجل أن تصل إلى كثير من الشباب المهتمين بالإصلاح بقدر الإمكان. وسوف يقوم المركز اليمني لقياس الرأي العام ومؤسسة معا للتنمية والحقوق ومجموعة الضغط الشبابية في صنعاء بمقابلة أعضاء المجموعات بمقابلة من المركز اليمني لقياس الرأي العام طبقا لمعايير الاختيار المحددة. وعقب المقابلات، سيتم اختيار الأعضاء من قبل المركز اليمني لقياس الرأي العام ومؤسسة معا للتنمية والحقوق ومجموعة الضغط الشبابية، حيث ستتشكل كل مجموعة ضغط شبابية من 51 عضوا، ما لا يقل عن ثلثها من الإناث. وبينما يشترط أن يكون لكافة الأعضاء نشاط سياسي سابق، فإن التعليم الجامي سيكون الزاميا لثلثي الأعضاء، وفي ذات الوقت ستخصص ثلث العضويات للشباب من دوي التعليم المتواضع أو الذين لم يلتحقوا بالتعليم الرسمي لكنهم أثبتوا أنهم ناشطين سياسيين في الماضي. وسوف سيتم أيضا تخصيص ثلاث عضويات للشرائح الاجتماعية المهمشة، مثل الأخدام. وعلاوة على ذلك، سيتم التركيز أثناء عملية الاختيار على الانتماء الحزبي للأعضاء لضمان التوازن داخل المجموعة. وسينحصر عمر أعضاء المجموعة بين سن 51 و 43 عاما. وبعد انتهاء النشاط الخامس، فإنه سيتم تقييم الأداء ومشاركة الأعضاء في مجموعات الضغط الشبابية. وقد يدرس المركز اليمني لقياس الرأي العام ومؤسسة معا للحقوق والحريات استبدال بعض الأعضاء بآخرين في حال ثبت أن لديهم موقف سلبي تجاه أنشطة المجموعة بشكل خاص والمشروع بشكل عام. وسيضطلع المنفذ الأساسي للمشروع بمهمة تنسيق مجموعات الضغط الشبابية في صنعاء والحديدة ومأرب، بينما سيضطلع الشريك في المشروع بمهمة تنسيق المجموعات الشبابية في إب والضالع وعدن. ويتعلق هذا النشاط بأول هدف فرعي للمشروع، وهو إنشاء مجموعات ضغط شبابية.

النشاط 3

بعد مهمة تقييم الاحتياجات، سيقوم خبراء دوليون في الإصلاحات الانتخابية والانتخابات من شركة خدمات الإصلاح الانتخابي المحدودة البريطانية ،منظمة غير حكومية، مع المركز اليمني لقياس الرأي العام بوضع دليل تدريب وعقد دورة تدريبية لمدة أربعة إلى خمسة أيام 51 مشاركا( حول التأييد والتشبيك والتنمية التنظيمية ومهارات القيادة ومهارات التواصل والتربية = 51 * لمجموعات الضغط الشبابية ) 1 المدنية ومهارات إجراء المقابلات علاوة على مهمة وهيكلية البرلمان والمجالس المحلية )إضافة إلى قضايا الفيدرالية، في حال طبقت(. ومع التدريب الذي يعقد في النشاط 4، لن يتمكن أعضاء مجموعات الضغط الشبابية من إخبار الشباب بشكل فعال عن القضايا السياسية . فحسب، بل سيتمكنون أيضا من جمع معلومات وبيانات بشكل منتظم والتي سيتم تضمينها في النشاط 1 وسوف يتم عقد التدريب وتنفيذه من قبل مدربين من منظمة خدمات الإصلاح الانتخابي المحدودة بالتعاون مع المركز اليمني لقياس الرأي العام. ولضمان الاستمرارية، سوف يقوم شخصان من المركز اليمني لقياس الرأي العام ومن مؤسسة معا للتنمية والحقوق بمتابعة المدربين الدوليين. وسوف تتلقى مجموعات الضغط الشبابية تدريب خاص ليوم واحد حيث أنها قد تلقت تدريب في القضايا المذكورة آنفا بعد إنشائها. وسيضطلع المنفذ الأساسي بمهام تنظيم ورش العمل، بينما ستقوم شركة خدمات الإصلاح الانتخابي المحدودة بتنفيذ التدريب. ويعد هذا النشاط أساسي لتحقيق هدف واحد للمشروع بينما تُدرب مجموعة الضغط الشبابية للعمل كممثلين وممارسة ضغوط من أجل تحقيق أهدافها بأسلوب فعال ومهني.

النشاط 4

سيشهد هذا النشاط تنفيذ حملة توعوية لشهر واحد تتكون من 5( فيلم قصير )مدته بين دقيقة ودقيقتين( وسيعرض في القناة التلفزيونية الرسمية وفي 1555 مقهى انترنت، 2( الإعلان في المحطات الإذاعية حيثما تتاح في الست المحافظات 4( سيتم توزيع 100.000 برشور 6، و 3 ، و 255 لوحة إعلانية ذات وجهين في الشوارع وسيتم عرضها لعشرين يوما. ، في الأنشطة 1 وتهدف الحملة إلى تعريف الشباب اليمني بمجموعات الضغط الشبابية اليمني ونشر الوعي بخصوص البرلمان والمجالس المحلية. وسوف تكون مجموعات الضغط الشبابية مسؤولة عن محتوى إعلانات اللوحات الإعلانية في الشوارع والبرشورات في محافظاتهم تحت إشراف المركز اليمني لقياس الرأي العام ومنظمة معا للتنمية والحقوق بالتنسيق مع مجموعات الضغط الشبابية الأخرى. وبينما ينسق ويشارك كلا المتقدمين للمشروع، فإن المنفذ الأساسي سيضطلع بمهمة الحملات في صنعاء والحديدة ومأرب، وسوف يضطلع المنفذ المشارك في التقديم بمسؤولية الحملات في إب والضالع وعدن. ويتعلق هذا النشاط بالهدف الخاص الثاني للمشروع ويهدف إلى نشر معلومات بخصوص البرلمان والمجالس المحلية والانتخابات العامة للشعب بشكل عام والشباب بشكل خاص.

النشاط 5

ويسعى هذا النشاط إلى أن تنظم كل مجموعة ضغط شبابية بشكل مستقل حملات معلوماتية متنقلة خاصة لتغطية المناطق الريفية في محافظاتها الخاصة. وبالتنقل من بيت إلى آخر ومخاطبة الشباب بشكل مباشر، سوف تنشر مجموعات الضغط الشبابية معلومات يطلق عليها "مجموعة المشاركة الشعبية" والتي ستتضمن برشور يتم انتاجه في النشاط 3، وسي دي يتضمن فيلم قصير عن النشاط 3( وفيلم كان قد انتجه المركز اليمني لقياس الرأي العام في وقت سابق حول إطار مشروع مرصد البرلمان اليمني الممول من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية حول هدف ووظيفة البرلمان، علاوة على المنشورات الأخرى التي أعدها المركز اليمني لقياس الرأي العام ) وبشكل أساسي منشورات في إطار مشروع منتدى المجتمع المدني الممول من الاتحاد الأوربي والذي يتضمن مجموعة من الأدلة حول حرية التعبير وحرية التجمع وسيادة القانون(. وسوف توعي مجموعات الضغط الشبابية الشباب عن البرلمان والمجالس المحلية والنظام الفيدرالي )إذا ما تم تطبيقه( وكذلك الانتخابات. وسوف تقدم مجموعات الضغط الشبابية نفسها كممثلين للشباب وتزويد الشباب بمعلومات للتواصل، ولذلك يمكن أن يكون الشباب في ) تواصل مستمر مع مجموعات الضغط الشبابية، كما ستقوم بالتعبئة ودعوة الشباب إلى لقاءات مفتوحة. )نشاط 6 ونتوقع أن تقسم كل مجموعة ضغط شبابية مشاركيها إلى فرق من شخصين ) 5 فرق لكل مجموعة ضغط شبابية (، وسيقوم كل فريق بزيارة 51 إلى 25 منزلا في محافظاتهم ثلاث مرات أسبوعيا خلال شهر واحد. وبناء على ذلك، ستزور كل مجموعة ضغط قرابة 5355 منزلا. وسوف يكون إجمالي المنازل التي ستزورها الست مجموعات قرابة 2225 منزلا. وعلاوة على ذلك، سوف توجه مجموعات الضغط الشبابية أيضا أسئلة إلى الشباب بخصوص مطالبهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية من خلال استخدام مقالات شبه منظمة بناء على مهارات إجراء المقابلات التي تم اكتسابها في النشاط 4. وسوف تنشر المعلومات المجمعة . بشكل مستمر في موقع النشاط 5( وستستخدم كقاعدة للبحث المنفذ في النشاطين 5 و 2 وبينما يُتوقع أن تقوم مجموعات الضغط الشبابية بتنظيم وتنفيذ هذا النشاط بشكل مستقل، سوف يتم مساعدتهم من قبل المركز اليمني لقياس الرأي العام و مؤسسة معا للتنمية والحقوق. وسيتضلع المتقدم الأساسي بمهمة تنسيق مجموعات الضغط الشبابية في إب والضالع وعدن. وبناء على ذلك، يتعلق هذا النشاط بالهدفين الخاصين الثاني والثالث للمشروع واللذان يهدفان إلى نشر معلومات بخصوص البرلمان والمجالس المحلية وكذلك الانتخابات، وفي ذات الوقت يعملان من أجل زيادة فهم مجموعات الضغط الشبابية لوضع الشباب في اليمن.

النشاط 6

يسعى هذا النشاط إلى أن عقد مجموعات الضغط الشبابية لقاءات مفتوحة للشباب في مناطقهم )لقاء في كل محافظة من المحافظات الست – المستهدفة(. ويتم دعوة المشاركين من خلال حملات في الشوارع و حملات إذاعية البرشورات وتداول ذلك شفويا. ومن ضمن 455 355 شابا من المتوقع أن يحضروا في كل اجتماع المفتوح فإن العدد الإجمالي سيصل إلى قرابة 2555 شاب في ست محافظات. وفي الاجتماعات المفتوحة، ستقدم مجموعة الضغط الشبابية نفسها للمثلين الشباب في المجتمع وتوضح وظيفتها للمواطنين. وعلاوة على ذلك، ستقدم مجموعة الضغط الشبابية معلومات عن البرلمان المجالس المحلية و الانتخابات. وستكون الاجتماعات مفتوحة أمام المواطنين وسوف تمثل منصة للشباب لشرح ومناقشة مطالبهم السياسية لمجموعات الضغط الشبابية. وستبقى مجموعة الضغط الشبابية في تواصل مستمر مع الشباب وقادة المجتمع الشاب )الرجل والنساء(، وستستمر في جمع معلومات حول وضع الشباب ووضع حقوق الإنسان، إضافة إلى قضايا

النشاط 7

ويسعى هذا النشاط لتنفيذ بحث حول وضع الشباب في ست محافظات مستهدفة. وسوف يتكون البحث من عنصرين، تنفيذ دراسة في أرجاء البلد )عدد المبحوثين = 5155 (، والعنصر الآخر مجموعة من نقاشات المجموعات المركزة في ست محافظات تضم شباب من الحضر والريف )الحديدة، عدن، الضالع ، إب، مأرب وصعده(. 23 عاما( بشكل دقيق في إطار المناطق الريفية والحضرية في - ويهدف البحث إلى معرفة الظروف المعيشية للشباب )بين سن 51 المحافظات المستهدفة. ولن يعمل البحث على التوعية بمطالب الشباب فحسب، بل أيضا كيف يقضى الشباب حياتهم اليومية وما هي العوائق التي يواجهونها. وينبغي التركيز بشكل خاص على قضايا الشابات وحقوق الإنسان على مستوى المجتمع خلال تصميم الاستبيان. ولن يتم تقييم توقعاتهم من الحكومة والبرلمان والمجالس المحلية ) والمؤسسات الفيدرالية في حال طبقت( و احتياجات ومطالب الشباب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، بل أيضا سيتم تقييم آرائهم حول تنمية المجتمع المحلي أيضا. أنشطة المشروع 4 Youth Lobby Groups Engage, Inspire, Empower About YLGs News YLGs SECTIONS GET INVOLVED PUBLICATION About YLGs Project Activities Impact Team Supporters & Partners Contact Us Sana’a Aden Ibb Al-Hudaida Marib Al-Dhali’ Multimedia Features Human Rights Women Youth Elections Political Participation Researches o YLGs Profiles o YLGS Associations o Become A Volunteer o Newsletter o Event o o Resources o Research Tools © 2015 The Yemen Polling Center. All Rights Terms & Services | Privacy وبناء على ذلك، هذا النشاط متعلق بالهدف الفرعي الثالث للمشروع حيث يعمل على زيادة فهم مجموعات الضغط الشبابية لوضع الشباب في اليمن وتوفير قاعدة للنشاط الفرعي الرابع. وسوف يقوم المركز اليمني لقياس الرأي العام بإعداد البحث بالتنسيق مع الشريك في التنفيذ وكافة مجموعات الضغط الشبابية. وسوف يستخدم النشاطان الخامس والسادس كقاعدة للبحث.

النشاط 8

سوف ينفذ المركز اليمني لقياس الرأي العام دراسة تشمل 515 من صناع السياسة )على المستوى الوطني والمحلي( للبحث ما إذا كانوا متقبلين لمناصرة ومساندة الشباب وتحديد أفضل الاستراتيجيات للمناصرة والتأييد ) 21 في كل محافظة مستهدفة(. وسوف تقيس الدراسة معرفة صناع السياسة للظروف الراهنة للشباب ورؤاهم حول أفضل الطرق لتطوير الوضع على المستوى الوطني والمحلي. وعلاوة على ذلك، سوف يتحقق البحث من استهلاك وسائل الإعلام وعملياتها في صنع القرار. وبخصوص عمليات صنع القرار، سوف يُسألون بشكل خاص عن نوعية المعلومات أو الأشخاص الذي يؤثرون على قرارات صناع القرار. ويتعلق هذا النشاط بالهدف الفرعي الرابع لهذا المشروع والذي يعمل من أجل جمع المعلومات التي ستمكن من نقل احتياجات ومطالب الشباب اليمني للبرلمان والمجالس المحلية والضغط من أجل سياسات ملائمة لاحتياجات شباب البلد.

النشاط 9

سوف ينظم المركز اليمني لقياس الرأي العام مؤتمرا يستمر ليوم واحد في صنعاء. في اليوم الأول، سيتم عرض نتائج البحث للنشاط السابع إلى أعضاء الست المجموعات ) 05 مشاركا( إضافة إلى منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا الشباب من مناطق مختلفة في البلد. وسيمكن النقاش باحثي المركز اليمني لقياس الرأي العام ومجموعات الضغط الشبابية من تلقي مدخلات إضافية حول نتائج البحث خاصة وضع الشباب بشكل عام في اليمن وتعزيز تطوير استراتيجيات الإصلاح. وفي اليوم الثاني من المؤتمر، سوف يتم مشاركة نتائج النشاط الثامن ومناقشتها مع مجموعات الضغط الشبابية وصناع السياسة والتأييد والمناصرة ومنظمات الضغط، وخبراء السياسة اليمنية 515 مشاركا(. وفي هذا النقاش، سيتم مناقشة أفضل أشكال وطرق المناصرة في البيئة اليمنية. وسوف تؤخذ ملاحظات النقاشات خلال ( . الاجتماعات وتستخدم في النشاط 55 ويستهدف النشاط الأهداف الفرعية الثالث والرابع حيث يهدف أولا إلي زيادة فهم الشباب وثانيا نقل النتائج للمهتمين بالموضوع.

النشاط 10

بناء على المعلومات التي تم جمعها ومعالجتها في إطار النشاط 2 و 0، سيتم كتابة ونشر تقرير سياسات باللغتين العربية والانجليزية، يتضمن توصيات لإجراء إصلاحات. وعلاوة على نتائج البحث التي تمخضت عن هذا المشروع فإن التقرير سوف يستخدم البيانات والتقارير التي جمعها في وقت سابق حول الشاب اليمني وسوف تنشر على سبيل المثال من قبل سيفورلد أو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أو برنامج الأمم المتحدة للتنمية. وسوف يقدم القسم الأول من التقرير معلومات مفصلة عن خلفيات الشباب والأقسام التالية للتقرير وسوف يسلط الضوء على الظروف المعيشية للشباب على نحو مشابه في المحافظات المستهدفة. وبتضمينه في هذا الفصل سيكون هناك لمحة موجزة عن وضع حقوق الإنسان في المجتمع وسوف يشير إلى الانتهاكات التي سيتضمنها التقرير. وعقب هذا التقرير، سوف يتم تخصيص قسم للشابات والعوائق والمشاكل التي تواجههن على مستوى المجتمع. وسوف يلي هذا الفصل قسم حول مطالب الشباب وتوقعات الحكومة والبرلمان والمجالس المحلية )والمؤسسات الفيدرالية في حال طبقت(. وأخيرا، سوف تقدم توصيات للحكومة اليمنية والبرلمان والمجالس المحلية )والمؤسسات الفيدرالية في حال طبقت( إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، وحول كيفية تطوير الظروف المعيشية للشباب في المحافظات المستهدفة. وبناء على ذلك، يتعلق هذا النشاط الفرعي الرابع لهذا المشروع حيث يعمل على نقل احتياجات ومطالب الشباب اليمني للبرلمان والمجالس المحلية وممارسة ضغوط من أجل تنفيذ سياسيات مناسبة لاحتياجات الشباب في البلد. وسوف يكتب وينشر التقرير من قبل المنفذ الأساسي بتوجيه من مستشار أجنبي.

النشاط 11

بناء على تقرير تحليلي، سوف ينشر المركز اليمني لقياس الرأي العام موجزات سياسية تقدم توصيات سياسات واقعية. وسوف تُكتب ورقتين سياسات لكل محافظة مستهدفة حيث ستوجه إحداها لصناع السياسية على المستوى الوطني )أعضاء البرلمان وأعضاء مجلس الوزراء، وبشكل خاص وزارة حقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم( والأخرى للمجالس المحلية والمحافظين المختصين في الست المحافظات. وسوف يقوم المركز اليمني لقياس الرأي العام مع مستشار خارجي بكتابة موجزات سياسات وسوف تنشر باللغتين العربية والانجليزية. وبالتالي، يرتبط هذا النشاط بالهدف الفرعي الرابع للمشروع والذي يعمل على نقل احتياجات ومطالب الشباب اليمني للبرلمان والمجالس المحلية وممارسة ضغوط من أجل تنفيذ سياسات تلائم احتياجات شباب البلد. وسوف يقوم المنفذ الأساسي للمشروع بتوجيه من مستشار أجنبي بكتابة موجزات السياسات.

النشاط 12

4 مجموعات ضغط شبابية * 51 * ويسعى هذا النشاط لعقد ثلاث ورشات عمل ) 551 مشاركا(، اثنتين لمجموعات الضغط الشبابية ) 2 مشاركا = 05 مشاركا( والأخرى لصحفيين ) 51 مشاركا(. وفي ورشات العمل، سيتم تدريب مجموعات الضغط الشبابية والصحفيين من قبل فريق عمل المركز اليمني لقياس الرأي العام وخبراء المناصرة والتأييد حول كيفية شرح نتائج البحث للنشاط 5 و 2. ولن يتم فقط مناقشة محتوى النشاط 55 و 55 مع المشاركين في ورشة العمل، بل سوف يعطوا تعليمات حول كيفية التعامل بشكل أفضل مع صناع . السياسة اليمنيين وتوصيات سياسات تصاغ في النشاط 55 و 55 وبناء على ذلك، يتعلق النشاط بالهدف الفرعي الأول والرابع للمشروع والذي يعمل لتمكين مجموعات الضغط الشبابية من نقل احتياجات ومطالب الشباب اليمني للبرلمان والمجالس المحلية بشكل فعال والضغط من أجل سياسات مناسبة لاحتياجات شباب البلد. وسيقوم المنفذ الأساسي للمشروع بتنظيم ورشتي العمل )واحدة لثلاث مجموعات ضغط شبابية وأخرى للصحفيين( في صنعاء بينما ورشة عمل )لثلاث مجموعات ضغط شبابية سوف تنظم للشريك في التنفيذ في عدن.

النشاط 13

سيتم تنظيم ست فعاليات تشبيك لمجموعات الضغط الشبابية، واحدة في كل محافظة مستهدفة. وسوف يقوم المركز اليمني لقياس الرأي العام وبالتعاون مع مؤسسة معا للتنمية والحقوق قوم بترتيب لقاءت بين مجموعات الضغط الشبابية مع محافظين وممثلين المجالس المحلية 255 مشارك(. وسيساعد هذا الحدث مجموعات الضغط الشبابية على إقامة علاقات مع = 31 * وأعضاء البرلمان وصنعاء القرار ) 6 55 ومناقشة التفاصيل بخصوص - صناع القرار. وخلال الاجتماعات، من المتوقع أن تقدم مجموعات الضغط الشبابية نتائج الأنشطة من 1 الأوضاع المعيشية للشباب في محافظاتهم مع صناع القرار. ويتوقع أن يتابع أعضاء مجموعات الضغط الشبابية هذه الاجتماعات مع أنشطة الضغط. ويتعلق هذا النشاط بالهدف الفرعي الرابع للمشروع حيث يعمل على نقل احتياجات ومطالب الشباب اليمني للبرلمان والمجالس المحلي والضغط من أجل سياسيات مناسبة لاحتياجات ومطالب الشباب للبرلمان والمجالس المحلية وممارسة الضغوط من أجل سياسات ملائمة لاحتياجات شباب البلد. وسوف يتم تنظيم ثلاث فعاليات تشبيكية من قبل المنفذ الأساسي وثلاث فعاليات أخرى من قبل المشارك في التنفيذ بالتعاون مع مجموعات الضغط الشبابية.

النشاط 14

سوف تقدم كل مجموعة ضغط شبابية وتناقش مطالب واحتياجات الشباب، بالإضافة إلى مشاركة تفاصيل ظروفهم المعيشية مع المواطنين في مختلف المحافظات. ومن المتوقع أن تنفذ ذلك مجموعة الضغط الشبابية من خلال عرضين في الإذاعة لكل مجموعة ضغط شبابية، حيث سيتم فيها مناقشة نتائج النشاطين 55 و 55 مع ما لا يقل عن عضو برلمان وعضو مجلس محلي. ومن المتوقع أن تكتب مجموعة الضغط الشبابية مقالات صحفية يتم فيها مناقشة نتائج النشاط 55 و 55 ليتم نشرها في صحف محلية ووطنية )ما لا يقل عن ست مقالات في الصحافة المطبوعة وست مقالات في الصحافة الإلكترونية(. ويهدف النشاط إلى إثارة نقاشات في أوساط المواطنين بخصوص الأوضاع المعيشية للشباب في اليمن وزيادة الضغط على الحكومة وصناع السياسية لتحسين وضع الشباب في اليمن. وبناء على ذلك، يتعلق هذا النشاط بالهدف الفرعي الرابع للمشروع والذي يعمل على نقل احتياجات ومطالب الشاب اليمني ليس للشعب فقط، بل أيضا للبرلمان والمجالس المحلية. وفيما ستنفذ مجموعات الضغط الشبابية هذا النشاط بشكل مستقل، فإنه سيتم مساعدة مجموعات الضغط الشبابية في صنعاء ومأرب والحديدة مساعدتها من قبل المنفذ الأساسي بينما سيقوم الشريك في التنفيذ بمساعدة مجموعات الضغط الشبابية في إب و الضالع وعدن.

النشاط 15

من المتوقع أن تسلم كل مجموعة ضغط شبابية تقريرا يشرح بالتفصيل حملات المناصرة لكل مجموعة وتلخيص نجاحاتها واخفاقاتها. وسوف توضح مجموعات الضغط الشبابية بالتفصيل لقاءاتها مع صناع السياسة اليمنيين، وتشرح الاستراتيجيات التي استخدمتها في المناصرة وما هي القضايا التي ناصرتها. وبالتالي، يطلب منها تقييم حملاتها. وسوف يتم نشر تقرير أساسي يلخص المشروع إضافة إلى نجاحاته واخفاقاته ويتضمن توصيات للمشاريع المستقبلية. ويعد هذا النشاط عنصرا مكملا للهدف الفرعي الأول والثالث حيث يقيم النجاحات والاخفاقات التي واجهها ويساعد أيضا على فهم احتياجات ومطالب الشباب في اليمن. وسيضطلع المنفذ الأساسي للمشروع بمسؤولية جمع تقارير وكتابة ونشر التقرير النهائي.

النشاط 16

16 سوف تُعرض نتائج الأنشطة 10 و 11 و 12 و 15 لصناع السياسة والصحافة والمنظمات المحلية والدولية والمنظمات المانحة في مؤتمر ختامي ) 150 مشاركا( ولن يتم مناقشة الظروف المعيشية للشباب على مستوى المجتمع مع المهتمين، بل سيتم أيضا مشاركة التوصيات في النشاطين 10 و 11 مع المواطنين. وعلى نحو مماثل، سيتم مشاركة نجاحات واخفاقات مجموعات الضغط الشبابية بخصوص التأثير على صناع السياسة ونقل المطالب والتوقعات من المستوى المحلي إلى المحافظة والمستوى الوطني. وعلاوة على أنه سيضع ضغوطا على صناع السياسة المحليين للتركيز على المناصرة، فإنه سيكون هناك برنامجا لمجموعات الضغط الشبابية لمشاركة أفضل الممارسات مع منظمات المجتمع المدني والمانحين وتقديم النصائح، إضافة إلى المجالات التي ينبغي أن تكون في الأولوية وكيف يجب التعامل معها.