ماهر الشاطر


متخصص في تقنية المعلومات، وحاصل على درجة الماجستير من احدى الجامعات الروسية في ذات المجال، ومتطوع مع عدد من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني ذات الاهتمام بالاعمال الاغاثية لمتضرري الحرب.

يجيد اللغة الروسية بطلاقة، ويعد الدراسات الخاصة بالمشاريع الصغيرة، ويتواصل باقتدرا مع قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.
ماهر والى جانبه عشرات الشباب في محافظة مأرب شارك في مناصرة قضايا النازحين الذين واجهوا ظروفا معيشية صعبة، وحاول بقدر مساعدتهم من خلال توفير اماكن للايواء وتوفير ابسط الخدمات كالكهرباء والماء، علاوة على توفير المعونات الغذائية من المنظمات وجمعيات خيرية العاملة في مجال الاغاثة.

وكناشط شبابي يستخدم ماهر وسائل التواصل الاجتماعي في مناصرة قضايا المجتمع دون إستثناء، كما هو ناشط في مجال الاعلام الالكتروني، وساهم حسب إمكانياته وخبراته في محو أمية الحاسوب لبعض الشباب بتنظيم دورات مجانية في مجال أسس ومبادئ الحاسوب. ساهم في مناصرة قضايا حقوق الانسان ويقوم بإصدار منشورات ومطبوعات لمناصرة القضايا التي تهم الرأي العام.

شاب أعطي الحياة مقدارها ووزنها وتكمن سعادته الكبرى عندما يرى الابتسامة والخير يرتسمان على شفاه الاخرين، ورغم الوضع الذي تعيشه اليمن عموما، الا انني احمل مشاعل الامل بأن القادم افضل بأذن الله وان بعد العسر يسرا.

ويتصور ماهر أن مستقبل مجموعة الشبابية بمأرب سيكون مثمرا بحكم معرفته بقدرات أكثر الشباب المشاركين فيها.