أحد مشاريع المركز

المركز اليمني لقياس الرأي العام

المركز اليمني لقياس الرأي العام

أنشئ المركز اليمني لقياس الرأي العام في العام 2004م بوصفه منظمة مجتمع مدني، وقد ساهم في إنشائه مجموعة من الصحفيين المحترفين، والأكاديميين، والباحثين، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين الذين استشعروا أهمية تزويد صانعي القرار بأبحاث اجتماعية تتسم بالحيادية والموضوعية العلمية. وقد نفذ المركز منذ انطلاقته مشاريع كمية وكيفية متعددة في مجالات مختلفة كالإعلام والسياسة والاقتصاد وغيرها من حقول النشاط الإنساني. إن رسالتنا من وراء هذا الجهد البحثي تتلخص في تطوير إصلاحات حقيقية يكون من شأنها الوصول إلى الحكم الرشيد، وذلك من خلال دمج الرأي العام في صناعة القرار. وإننا، تأسيسا على ذلك، نأمل في إرساء آليات ونظم محددة تكون بمثابة الجسر الواصل بين المجتمع والدولة.

الشريك

مؤسسة معأ للحقوق والتمنية

مؤسسة معأ للحقوق والتمنية

مؤسسة معاً للتنمية والحقوق: مؤسسة تنموية حقوقية طوعية غير ربحية تأسست عام 2012، كإحدى منظمات المجتمع المدني، تهتم بقضايا التنمية وحقوق الإنسان، وتعمل بتدرج مدروس من أجل تطوير وتنمية المجتمعات المحلية (خصوصاً الفئات الأقل حظاً والأشد فقراً). وتركز على مجالات التنمية المستدامة والحد من الفقر والحد من الأزمات والتعامل معها، وقضايا الديموقراطية والحكم المدني وقضايا حقوق الإنسان.

الداعم

الأتحاد الأوروبي

الأتحاد الأوروبي

مجموعة الضغط الشبابية: أحد مشاريع المركز اليمني لقياس الرأي العام (YPC ) والممول من قبل الآلية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان (EIDHR).